وزير العدل : مصر أول دولة عربية تنشر أحكامها القضائية بمنصة «ويبو» الإلكترونية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن مصر أول دولة عربية، تقوم بنشر أحكامها القضائية باللغة العربية على المنصة الإلكترونية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية «ويبو»، ويأتى ذلك فى إطار حرص الدولة على دعم حقوق الملكية الفكرية.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها وزير العدل، بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي الأول بشأن التوجهات القضائية فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية فى البيئتين التقليدية والرقمية، والذى تنظمه وزارة العدل، مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية «ويبو»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس الجارى بالقاهرة.

جاء المؤتمر بحضور سيلفى فوربان، نائب مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية «ويبو»، وعدد من السفراء، والقضاة، والوزراء، ومنهم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور السيد القصير،  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور على مصيلحي، وزير التموين، والمستشار بولس فهمى، رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمهندس عبد الصادق الشوربجي - رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب والسيناريست مدحت العدل.

ونقل المستشار عمر مروان، وزير العدل، للحضور ممثلي البعثات الدبلوماسية، والوفود الأجنبية، وأصحاب حقوق الملكية الفكرية، تحيات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على اهتمامه بالملكية الفكرية ورعايته للمؤتمر.

وأوضح وزير العدل، في كلمته أن انعقاد المؤتمر يعد نتيجة للتعاون البناء، والمثمر بين وزارة العدل، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، «ويبو»، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الوزارة والمنظمة، كاشفا أنه تم تدريب عدد كبير من القضاة فى مجال الحقوق الملكية الفكرية.

 

ترشيحاتنا